الأربعاء، 22 يوليو 2009

أعداء النجاح ... مرحبا بكم ...

(( لا تُـــــرمى إلا الشجرة المثمرة )) وفي مجتمعنا كثير ممن يقول (( لا تَـــــرمي الا الشجرة المثمرة ))


أذكر في احدى الدورات عندما تحدثنا عن المجتمع الكويتي ، علق أحدهم على المجتمع الكويتي وقال : نحن معروفين بالحسد ، لا نشجع من هو أفضل منا بل نحسده ونطارده حتى نراه يفشل .
أجل أعداء النجاح موجودين في كل مكان . لنأخذ عينة صغيرة موجودة في عالم التدوين من يبحث عن أخطاء المدونين وكتاباتهم بل وعندما لا يجد المفر من نقاشهم فهو يحرم وجودهم :q .
يعاني الرسام والشاعر والمتفوق وجميع الفئات المتفوقة في الدولة تعاني من الباحثين عن فشلهم وذلك عن طريق الانتقاد الجارح ، تهديده الفاق القصص والاشاعات عليه .
أعداء النجاح
ان كان باعتقادكم ان وجودكم يقلل من الناجحين في الحياة فاعلموا ان وجودكم هو السبيل لوصولهم .
هناك من الناجحين من لديه قوة صبر تجعله يصعد لنجاحه على ظهور هؤلاء الاعداء وهناك من ينسحب فورا .
لا احب الاكثار من الحديث عنهم فوجودهم كبير وخاصة في مجتمعنا .
فنرى هؤلاء في جميع المجالات ، السياسة ، الطب ، الجامعة ، التربية ، مجلس الأمة ، وحتى في الدين . :)
فمرحبا بكم يا اعداء النجاح في عالم الناجحين الذي سيصلون عن طريقكم :)
.
طموحة مملوحة

الجمعة، 17 يوليو 2009

وأد الفتنه

بينهم وبيننا الكثير الكثير من الامور المشتركه لكن في اوقات نتفرق وتقتلنا الفتنه نتذكر الماضي ونرى اننا فرقنا وهدمنا ما بناه الاجداد والاباء نرجع الى زمن التفرق بيننا نرى انه نتجادل بسبب شي مات من 1400 سنه مضت تفرقه تقتل الفكر الشبابي الذي يريد ان يجمع بين المتخالفين بسبب انتماء لأمور ماتت ونهى عنها رسول الله (ص) والى الان نتجادل ونتناحر فيها وخصوصا وقت الانتخابات حتى لو كانت الانتخابات لا اهميه لها انها فتنة شيعه وسنه وبدو وحضر يجمعنا دين واحد لكن نتقاتل اوقات من المفترض ان نجتمع ونكون يد واحده .

وقت الانتخابات نصبح شيعي وسني وبدوي وحضري وننسى اننا كلنا سور الكويت الاوحد ويجب علينا الاجتماع حول الفكر البناء التكسب يصبح على اساس الطائفه والقبيله والعائله ومن ربعنا ولا مو من ربعنا وننسى انه هناك هم اولى من هذا كله ننسى انه هناك دوله تحتاج تكاتف الناس حول من هم يريدون بناءها لكن نتفرق تحت مظلات وبمباركة الطائفيه والقبليه والعائله نسمع كلام الكبار عن كونهم كانوا مع الشيعه والبدو والحضر وجميع اطياف والوان الكويتيين كانت متجانسه ومتداخله لا تتفرق لكن هل السبب فينا ؟؟.

انا عن نفسي حضري سني لكن ربيت بين الشيعه من 89 الى اليوم هم اهلي ربيت بين البدو من نفس السنه الى اليوم هل العيب فيني نعم العيب فيني وفي غيري الالاف من هم مثلي الذين لا يدافعون عن ايام ما كان البوم فيه من البحاره شيعه وسنه وبدو وحضر وجميعهم يغنون (الهولو) فوق سطحها العيب فيني وفي غيري من الالاف في عدم الرد على من يريد الفتن لاجل تكسب سيء ليصبح ممثل عن جميع اطياف المجتمع اصبحنا ننظر من الزوايا الضيقه للناس ولا ننظر للعقول وما تحمله من افكار.

كيف لنا ان نوحد دوله ونحن نقول ابناء المناطق الداخليه والخارجيه كانه منطقه للملائكه ومنطقه للشياطين وكل عائله تحمل السيء والجيد ولا ننظر للجيد بقدر ما ننظر من السيء الذي يظهره لنا المتكسب من وراء الضرب بالوحده انا افخر والكثير مثلي يفخرون بإنجازات الغير من الاعمال الوطنيه او التي تصب بالصالح العام للكويت اولاً واخيراً حتى لو كان من غير طائفته او عائلته او قبيلته .

بعد الانتخابات النيابيه والصراع السني والشيعي والقبلي والحضري وكل هذه التقسيمات التي ليس لها اي رادع وقت الانتخابات تتلاشى بعد ان نرى النتائج التي اختار فيها الشرفاء من يمثل افكارهم بعيد عن الطائفيه والمحسوبيات ونرى من هم كانوا يضربون بالوحده ممن فاز ولم يفز اما يتباكى لانه لن يستطيع التفريق بحكم مكانه ومن يجاهد امام الشرفاء داخل القبه لادخال الفتنه لكن لا يستطيع .

اخواني واخواتي دعونا نكون خلف الشرفاء مِن مَن يريدون وأد الفتنه وتحطيمها ونرجع ونغني (الهولو) فوق سطح سفينتنا الكويت لتبحر فينا الى بر الامان ولا ننجر وراء الضرب تحت اسم القبلي والعائلي والشيعي والسني وخير دليل على تفرقنا استجواب الخالد الذي وصف بفضل المقسمين استجواب البدو للحضر وسنرى تقسيمات اخرى بأستجوابات قادمه بفضلهم المستميت ...
والله المستعان يا كويت ....

الاثنين، 13 يوليو 2009

هذا درس للشعب باختيار ممثلينه

استجواب وزير الداخلية
عندي وجهة نظر ومعلومات حول استجواب وزير الداخلية جابر الخالد بس ودي أوضح بإيجاز شنو صار بالمحور الأول بشكل بسيط
المحور الأول
التجاوز على المال من خلال مناقصة مشبوهة وقعت في انتخابات 2008 حول إقامة إعلانات للمرشحين بقيمة 5 ملايين وكسور ,وفي انتخابات 2009 وقعت 99 الف فقط فالفارق غير طبيعي والمسألة مسألة تنفيع بشكل واضح
يقول الوزير انه الوقت ما اسعفني فكانت الشركة الوحيدة التي تملك حق الامتياز و قال إني أحلت المناقصة إلى النيابة وقال إن الاستجواب غير دستوري لأنه ما يصير اتحاسبني بأعمال سابقة

يقول العضو المستجوب انه مو من حقك اتوقع على المناقصة قبل ان ترجع الى الفتوة والتشريع وجهة ذات اختصاص مالي وتعطي لديوان المحاسبة المعلومات فأنت خالفت القانون واعتديت على المال العام لان المفارقة بين المناقصتين غير عادية ,الفرق وايد على قولتهم

هذا توضيح بسيط للمحور الأول إلي أنا أرى فيه طرح الثقة بالوزير مستحق

وجهة نظري حول حجج المدافعين للوزير
أولا يقولون الاستجواب غير دستوري
ما دام الوزير صعد المنصة ورد على الأسئلة ولم يحيل الاستجواب إلى المحكمة الدستورية أصبح الاستجواب دستوري بكل محاوره ,الاستجواب صح غير دستوري عند تقديمه ولكن مادام طرحت الجلسة وقبل الوزير الصعود ولم يحال إلى المحكمة الدستورية أصبح دستوري ,والمجلس هو من يصوت على إحالة الاستجواب إلى المحكمة الدستورية ,والله يا جماعة دستورنا جامد تدرون ليش ؟؟
لو خله امر دستورية الاستجواب لا يرجع فيه إلى المجلس لا صار الوزير سهل يهرب من المسؤولية ومن المسائلة السياسية جان كل وزير يخطأ وينفع إلي يبيه وإذا صار فيه استجواب يستقيل ويردون يوزرونه ويقول هااا الاستجواب غير دستوري مثل ما قال المستذبح بشراسة باسم الحكومة سعادة المستشار علي الراشد دام وايد هامك الدستور وأتقول انه داسو ببطن الدستور يا أخي استذبح بمبدأ حرمة الامول العامة بالدستور يا حظي.

ثانيا يقولون الوزير خلاص أحال المناقصة إلى النيابة اشتبون فيه بعد
*أولا الوزير إلى الان لم يحيل المناقصة إلى النيابة بتقولون هااا اشلون بالله الوزير يجذب دشو على هل مقال واقروه وشوفوا شلون صار الفساد والتلاعب على المال العام بهالسهولة
http://www.aljareeda.com/aljarida/Article.aspx?id=119933
*ثانيا لو افترضنا فرضا انه صج أحيل إلى النيابة ودي اعرف شنو بتسوي النيابة ماكو جريمة عقد وقعوه مع شركة مستوفي الإجراءات القانونية فدور النيابة شنو بالضبط وبعدين الوزير يملك حصانة فلا يجوز مسائلته جنائيأ
*ثالثا جان كل وزير يوقع مناقصة مع شركة وقبل يقدمون استجواب يقول هااااااااااا أحلته إلى النيابة بالله عليكم هذا منطق
*رابعا ولو كانت هناك مسؤولية جنائية على الوزير لكن تبقى المسؤولية السياسية عليه

ثالثا يقولون مسيكين الوزير ما كان عنده وقت ,والحل أتى مفاجئ ,اهني عاد دوري انا عندي الرد:
قبل الاستجواب وقبل إثارة الموضوع كنت على علم بالمناقصة ,عندي صديق يشتغل بشركة للطباعة وماشاءالله شركة كبيره وعندهم مطابع متميزة من ناحية الجودة فيقدمون على المناقصات بخصوص هذا المجال ,فصديقي يقولي أتصدق كل مناقصة اندش فيها يقولون لنا ماشاءالله عرضكم وايد قوي وفرصتكم كبيرة بالمناقصة ,فيقول خلاص المناقصة هذي الحمدالله لنا لأنه عرضنا أقوى عرض من ناحية الكلفة والجودة ,فجأة وقت ترسيه المناقصة راحت علينا فيقول اشلون ومنو هل الشركة الجبارة الي خذتها باردة مبردة بخمس ملايين وعرضنا احنا بـ88 ألف ,يأتي الرد من المسؤولين طلع الموضوع من أيدنا الوزير وقع مع الشركة الفلانية ,فيقول هل الصديق أتصدق يا الشعلي ما استغربت ولا استنكرت اشلون وقعوا المناقصة مع الشركة هذي لان من قبل دشينه مناقصة وهم خذتها بدون أي منافسة ,فأقوله اشلون يا بوحمود؟
يقولي خلاص الحين من أنشوف الشركة هذي داشة بمناقصة معينه انوخر ولا أنكلف على عمرنا بتقديم عرض والغريب بالموضوع ياخذون تصاميم الطباعة للمناقصة الي فازت فيها من شركتنا.
فالموضوع واضح تنفييييع
--------------

والمشكلة الأكبر توقيع الوزير يعني هو المسؤول مسؤولية مباشرة بهل المناقصة المشبوهة يعني ماله اي مبرر الا عاد اذا انت مصلع مع الوزير اتحطلك مبررات واهية,انزين اشرايكم نحسن الظن بعاطفتنا وانخلي العقل على جنب لأنه صعب العقل يستوعب المفارقة بين المناقصتين مهما كانت الظروف ونقول الوزير صج اخطأ ولم يقصد التنفيع انا أشوف هم يستحق طرح الثقة لأنه اثبت فشله في الوزارة ,أنا ودي ألاقي مبرر للمفارقة بين المناقصتين بس والله ماني قادر ومع ذلك الصحف تمدحه وأغلبية أعضاء المجلس كذلك ,ويقولون اثبت قوته بمواجهة الاستجواب ,انا ما أقول إلا هذا درس للشعب باختيار ممثلينه.

الجمعة، 10 يوليو 2009

محد يزايد علينا

انا محد يزايد علي

أو

محد يزايد علينا

هالكلمة أو هالجملة ما نسمعها ألا من أعضاء مجلس الأمة

وهي جديدة على قاموسنا نسبيا

فقبل سنوات لم نكن نسمعها

وقد حاولت مراراً أن أستخدمها ولكني لم أجد المناسبة أو الوقت المناسب ولا أزال

ولكن بنفس الوقت خاطري أستعملها خصوصا أن احداً من الزملاء لم يستخدمها من قبل على حد علمي

و بودي أن أحاول أن أستخدمها اليوم في جمل مختلفة علها تكون في مكانها إن شاء الله

انا محد يزايد علي في مانشستر يونايتد

محد يزايد علي في كرهي لكرستيانو رونالدو من قبل لا ينتقل ومن بعد ما إنتقل من فريقنا

محد يزايد علي بالسياقة فأنا ثاني احسن واحد يسوق بالكويت والأول توفى الله يرحمه

انا محمد يزايد علي في معرفتي التامة بالمصريين

مو أنا الي يزايدون علي في موقفي من إستجواب وزير الداخلية حلوة هذي عجبتني

لاااااا ما تزايدون علينا في موقفنا من مطعم هارديز

محد يزايد على في كتابة البوستات وانا منسدح الي رقبني راحت

و إن شاء الله محد يزايد علي في التعليقات


الأربعاء، 8 يوليو 2009

لنا كلــــــمة !!!


بسم الله الرحمن الرحيم
جميل هو وجود حماة الوطن ، الذين يكتبون حبا للوطن وسعيا للأفضل من أجل الوطن .
إن ما نراه اليوم من نزاعات كثيرة ، وقيام الكثيرين بوضع اصابع الاتهامات على من يعاديهم باسم حب الوطن ماهو الا بداية لقصة التفرقة في الوطن ، لا بأس ان اختلفنا في الأفكار والتوجهات ، ولكن لنضع في الحسبان أن جميعنا نحب الكويت ، حتى وان اختلفت وجهات النظر لا يعني أن يكون دائما قولي صحيح ومن يخالفني هو الخاطئ .
لذا اتفقت مع زميلي مشعل على المشاركة في مدونة تضم آراءنا وحتى ان اختلفت معه في وجهات النظر . ويسعدنا كثيرا انضمام العديد من الاقلام في مدونتنا ، لنثبت أننا على قلب واحد حتى وان اختلفنا ونحاول قدر المستطاع وقف اعمال العنف الحساسية لدى الاقلام التي تدافع وبشتى الطرق عن جهات معينة لأجل الوطن .
في أملنا الحصول على أقلام مميزة تكتب في هذه المدونة .
مرحبا بالاقلام الحرة
لمواضيع عامة تخص الوطن
مواضيع جادة تناقش مايدور حولنا
لنعلن عن قوة كتابية شبابية
عبر المدونات الالكترونية
.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.
مع خالص الشكر الجزيل لكم