الخميس، 29 أكتوبر 2009

دعــــوة لأعتصام الرقابة تحمي الجهل أمام معرض الكتاب !!





ضمن حملة الرقابة تحمي الجهل

تقيم عدداً من جهات وتجمعيات المجتمع المدني إعتصاماً يعبر عن رفض الرقابة الحاصلة على الكتاب.

فشارك معنا تحت شعار " القراءة حق "

وأحضر مقصاً وعبر عن رفضك !!

( فالتجمع عمل رمزي فني يقصد من خلاله تحطيم مقص الرقيب من خلال التخلص منه عبر رمية في حاوية مخصصة له ... لذا برجاء إحضار مقص لكل مشارك)

وذلك مساء يوم السبت 31 أكتوبر، في تمام الساعة 6 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، أمام الصالة (6) ـ بجانب المقهى الثقافي ـ أرض المعارض ـ مشرف.

المشاركون :
مبدعون كويتيون رابطة الشباب الوطني الديمقراطي(لجنة الحريات) في رابطة الأدباء في الكويت تجمع " صوت الكويت" المنبر الديمقراطي الكويتي جمعية الخريجين التحالف الوطني الديمقراطي الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية مجموعة زوايا مركز حوار للثقافية "تنوير"الجمعية الكويتية لحقوق الانسان مظلة العمل الكويتي (معك) مجموعة "سامي محمد للفنون التشكيلية" نادي السينما في الكويت

تذكروا أن
حضوركم دعم للحريات
نراكم هناك...

السبت، 3 أكتوبر 2009

ماذا نحتاج لبناء دوله؟؟؟

كثر الحديث وطال النقاش بين جميع المفكرين السياسيين من جميع الاطياف والملل وكل رأى بمنظوره قصور بالحكومه حول ماذا نحتاج لبناء دوله حديثه كامله مكمله -والكامل الله- لخدمة المواطن وبحسبه للقابليه التطويريه لأحتياجات الزمن والكثافه السكانيه المتزايده.

اين العيب ؟؟؟


هل العيب بمجلس الامه ومخرجات الشعب؟؟ ام بالحكومه ؟؟

طبيعي سوف يكون الجواب بالحكومه او عدد من الحكومات المتعاقبه من غير انجاز يذكر على الساحه او يكون موضوع يسند ضعف الحكومات المتتاليه خير دليل على كلامي القصور الحكومي بمشروع محطة مشرف التي لم يمضي على افتتاحها اكثر من 5 سنوات وظهر اكبر العيوب فيها بتحويل الماء للبحر وتلويثه وفوق محطة مشرف هناك ايضا سوء التوزيع السكاني بين منطقه ومنطقه جديده اكثر من نصف ساعه بالسياره والكثير من العيوب التي نستطيع القاءها على الحكومه الحاليه والسابقه .

ايضا مو سبب لتكون الحكومه هي السبب في تعطيل التنميه الدائمه وبشكل مستمر ..

العله موجوده في الشعب ايضا لانه في الكثير من الاحيان ينتخب الشعب ناس لانهم فقط ابناء عائلته وقبيلته وفخذه او من طائفته وهكذا دواليك فينتج عن اختيارهم نواب الاستعباط السياسي وتحويل جميع المشاريع الممكن انجازها الى تبذير الاموال من غير داعي او بغير هدف مثل اسقاط القروض عن الشعب او تمرير معاشات للسيدات اللاتي لا يعملن كعلاوه اجتماعيه وينتج عنها البطاله المقنعه فتقول الامرأه لماذا ادرس واجتهد؟؟ الحكومه تصرف لي وانا في البيت بإعتقادي مجرد مقترح لكسب المزيد من الاصوات في المجالس القادمه.

نزيد فوق المشكله عدم تعيين اصحاب الاختصاص في مكان اختصاصاتهم يعني مثلا اكون مهندس ميكانيكا اتوظف مدرس لغه عربيه في الابتدائي وكثرة نواب الواسطات والخدمات بإفتعال نفس المشكله تعيين اصحاب اختصاصات بمكان يحتاج اختصاصات معينه لانه معاشه اكثر او الدوام راحه فيه اكثر حسب الطلب وتصبح لدينا مشاكل متراكمه فوق بعضها البعض .

كيفية حل المشكله بنظري طبعاً:

تعيين حكومات تكنوقراط لمدة 8 سنوات وتكون حسب مخرجات الشارع والاغلبيه النيابيه هي من تشكل السلطه الحكوميه

تدوير الاختصاصات وكل حسب اختصاصه حتى يزيد الانتاج للكل جهه على حده

وضع جوائز تحفيزيه للمجتهدين من الموظفين

تخصيص كل ما هو يحتاج للتخصيص مثل الصحه والتعليم والاعلام ويكون تحت رقابة الحكومه

فتح الوكالات والتخصيص للأراضي الصناعيه حتى يكون هناك مدخول غير النفط

هناك الكثير من الافكار والامور التي نستطيع تطبيقها لكن لا نستطيع بسبب ما نعرفه عن حكومه تدور كل ثلاث اشهر ولا تأتي حسب مخرجات الشعب مجرد تمني ما ذكرته اعلاه واحلام لن تتحقق في وقتي هذا


سؤال 8 مبطلين مدونه محد له خلق يكتب فيها؟؟؟؟